علاج زيادة التعرق في اليدين و القدمين عن طريق حقن البوتكس

البوتكس - علاج زيادة التعرق في اليدين و القدمين  -حقن البوتكس لعلاج التعرق


حاولت في مرة تتسائل هل التعرق طبيعة صالحة لجسم الإنسان؟ أم أنها طبيعة تسبب له ضرر فقط من حيث الرائحة و الشكل المبلل علي الملابس مما يسبب الإحراج الشديد للشخص؟ هل تعلم أن التعرق طبيعة صالحة جداً لجسمك لأنها تُخلصك من الأملاح الزائدة في الجسم؟، و لكن لماذا يوجد البعض من الأشخاص الذين يبحثون عن علاج و حل لمشكلة التعرق إذا كانت تلك طبيعة صالحة؟، عزيزي الإنسان تلك الأشخاص الذين يبحثون عن علاج و حل هم أشخاص يعانون من "التعرق الزائد" مما يعني الإفراط في التعرق لدرجة غير محبوبة و مزعجة و يجب علاجها للتخلص منها و العودة لممارسة حياتهم الطبيعية.

ما هي أماكن ظهور التعرق الزائد في الجسم؟

-الوجه.
-الكفين.
-تحت الإبط.
-القدمين.
-الجسم كله في بعض الحالات و الإنفعالات.

ما هي أسباب حدوث التعرق الزائد؟

 التعرق الزائد الذي يظهر في مناطق جزئية من الجسم و ليس الجسم كاملاً مثل الكفين،تحت الإبطين،الوجه و القدمين لا يرجع إلى سبب مرضي، بل يحدث نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة عدة أسباب منها إرتفاع درجة حرارة الجو أو زيادة المجهود البدني، تغير، إضطرابات في الهرمونات، زيادة في الإنفعال العاطفي، أو التوتر الشديد، وكذلك يمكن أن يحدث دون سبب وجيه و واضح، وتذكر بعض الدراسات أن الرجال وأصحاب البشرة الداكنة هم الفئة الأكثر إصابة لهذا النوع من أنواع التعرق الزائد.
من الممكن أيضاً إصابة التعرق الزائد لكل أجزاء الجسم، أو إصابة التعرق مساحة كبيرة من الجسم، وهذا النوع من التعرق الزائد يمكن أن يكون لعدة أسباب منها مثلاً الحمل، أو السمنة المفرطة، أو مرض السكر،أو الإصابة بالعدوى الفيروسية و البكتيرية، لكن في هذه الحالات لا يستخدم حقن البوتكس لتحقيق عدم التعرق بل من الأفضل الرجوع لإستشارة الطبيب المختص لمعرفة سبب المشكلة والخضوع للعلاج المناسب.

هل يوجد علاج سريع و فعال للتخلص من التعرق الزائد؟

مثل ما اتفقنا سابقاً أن التعرق في حد ذاته ليس مرضاً بل بالعكس يُعتبر العرق من المؤشرات الجيدة و السليمة لصحة الإنسان، لأنه يخلص الجسم من الأملاح الزائدة، ومن يشتكون من قلة التعرق يواجهون مشاكل صحية كبيرة، وبالرغم من ذلك إذا ازداد التعرق عن معدله الطبيعي  و أصبح تعرق زائد يعتبر مشكلة يجب علاجها، وخاصة إذا كان يصاحبها رائحة كريهة، في هذه الحالة يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام المستحضرات الطبية و التجميلية الخاصة بإزالة رائحة العرق أو عدم التعرق، ولكن تأثيرها و فعاليتها ضد الرائحة لا يصمد غالبًا لفترات طويلة، فيحتاج الشخص لتكرار إستخدامها عدة مرات باليوم للحصول على نتيجة لمشكلته الدائمة و المزعجة، وبالرغم من ذلك لا تعطيه النتيجة و العلاج الذي يرجوه للتخلص من تلك الظاهرة المزمنة.
مع تقدم العلم و التكنولوجيا الطبية أصبح التخلص من التعرق الزائد في مناطق الجسم المختلفة ممكناً و موجود بالفعل و بإستخدام احدث الأساليب و التقنيات الحديثة و العالمية، و أهم هذه التقنيات هي إستخدام حقن البوتكس للتخلص من التعرق الزائد بالجسم.

كيف يتم علاج التعرق الزائد في اليدين و القدمين عن طريق حقن البوتكس؟

أولاً يجب معرفة ما هي حقن البوتكس، هي عبارة عن إبر تحتوى علي مادة البوتكس وتستخدم لعلاج التعرق الزائد في منطقة  القدمين و اليدين و أيضاً منطقة تحت الإبطين، وهي مادة لا تمنع التعرق تمامًا، بل تعمل علي تقليل نسبة إفرازه، حتى لا يكون سبب إزعاج للشخص الذي يعاني منه.
حقن البوتكس معروفة جيداً لدي الكثيرمن الأشخاص خاصةً السيدات، لأنها تستخدم في الكثير من الإجراءات التجميلية غير الجراحية المتعلقة بشد الوجه و إزالة التجاعيد، وذلك لما تتمتع به من خواص تعمل علي شل الأعصاب بطريقة بسيطة وعمل إرتخاء لعضلات المنطقة التي تم حقنها، وبالتالي تساعد في إخفاء التجاعيد و التخلص منها تماماً.
لذلك فإن وظيفة حقن البوتكس في علاج التعرق الزائد العمل علي إرخاء العضلات في المنطقة التي يتم حقنها مثل اليدين و القدمين و تحت الإبط، وإضعاف إفرازات الغدد العرقية في هذه المنطقة، فيقل إفراز العرق و يتم التخلص من التعرق الزائد تماماً.

ما هي فترة تأثير العلاج بحقن البوتكس للتخلص من التعرق الزائد؟

يعد تأثير حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد الذي يظهر في مناطق اليدين و القدمين تأثيرًا مؤقتًا، فالنتائج تدوم  في الأغلب ما بين ستة أشهر وحتى عام على الأكثر، لذلك يجب علي المريض إعادة إستخدام حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد كل تسعة أشهر للحفاظ على نتائج دائمة.

هل العلاج بحقن البوتكس للتخلص من التعرق الزائد يسبب ألماً شديداً؟

يُعد العلاج بحقن البوتكس سواء بغرض طبي لعلاج التعرق الزائد أو بغرض تجميلي لإخفاء التجاعيد، تقنية غاية في السهولة و البساطة، فلا يحتاج الطبيب إلى إجراء تخدير عام أو موضعي مع المريض، لأنه لا يسبب الحقن بالبوتكس ألم شديد للمريض، ولكنه يمكن أن يُسبب الشعور بعدم الراحة و هذا شيء طبيعي و مُحتمل، لكن إذا كنت ممن يشعرون بالقلق حيال ذلك الشعور فيمكن أن تطلب من طبيبك المختص أن يضع لك بعض من الكريم المخدر قبل البدء بإجراء حقن البوتكس في المنطقة المراد علاجها.
و يجب قبل البدء بتقنية حقن البوتكس، أن يقوم الطبيب المتخصص بتنظيف المنطقة المراد حقنها (منطقة اليدين و القدمين)، و يبدأ الطبيب المختص بإستخدام القلم لتحديد مناطق الحقن، ثم يبدأ بإستخدام إبرة البوتكس. لا يستغرق هذا الإجراء أكثر من عدة دقائق علي الأكثر فهو إجراء بسيط و سهل و آمن مع طبيب متخصص و ذات خبرة في العلاج بحقن البوتكس مثل ا.د أحمد بكير، ثم بعد الحقن يمكن للمريض العودة إلى المنزل وممارسة حياته الطبيعية بدون الحاجة إلى تناول العقاقير أو الأدوية الطبية أو ما شابه.

هل يوجد مميزات لعلاج التعرق الزائد عن طريق حقن البوتكس؟

بالطبع يوجد عدة مميزات لهذه التقنية الحديثة الغير جراحية و أولها هو التخلص من ذلك العرض الشديد الذي يُسبب الإزعاج و الحرج لصاحبه بدون الدخول إلي عمليات جراحية و مشاكلها من تخدير كلي و نزيف و الكثير الذي نحن جميعاً في غني عنه و يعتبر هذه هي أهم مميزات علاج التعرق الشديد و الدائم بحقن البوتكس الآمنة و الفعالة في مناطق الجسم المختلفة مثل اليدين و القدمين:
-نتائجه في التخلص من التعرق الزائد تظهر سريعاً و مباشرةً.
-يتم الحقن بالبوتكس بدون تدخل جراحي أو تخدير.
-يتم إجراء الحقن بالبوتكس في خلال دقائق معدودة و لا يشعر فيهما المريض بألم شديد.
-علاج التعرق الزائد عن طريق حقن البوتكس إجراء آمن تماماً.
-فترة النقاهة بعد العلاج بحقن البوتكس أيام قليلة، و بعدها يمكنك ممارسة الحياة الطبيعية بعد  إجراء الحقن مباشرة.
-تكاليف إجراء الحقن بالبوتكس لعلاج التعرق الزائد غير مرتفعة نسبياً.
 



خدمات أخرى

علاج الآلام - أ.د. احمد بكير - آلام الأورام السرطانية - التردد الحراري - العلاج الدوائي - العلاج التداخلي
علاج آلام الأورام السرطانية
المزيد
استشاري علاج الألم - افضل دكتور علاج الالم في مصر -أخصائي علاج الألم
علاج الألم العضلي الليفي (الفيبرومايلجيا)
المزيد
- عرق النسا-التردد الحراري-شفط و تبخير الغضروف-علاج الانزلاق الغضروفي
علاج الانزلاق الغضروفي و عرق النسا
المزيد